تسليم شابة وطفلة إيزيديتين لوحدات مقاومة شنكال ووحدات نساء شنكال

سلّمت وحدات حماية المرأة والبيت الإيزيدي، شابة وطفلة إيزيديتين اختطفهما مرتزقة داعش في 3 آب 2014، وتم تحريرهما من المرتزقة في الأول من آب الجاري، لوحدات مقاومة شنكال (YBŞ) ووحدات نساء شنكال (YJŞ).

سلّمت وحدات حماية المرأة والبيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة، الشابة الإيزيدية تواف داوود جتو والطفلة خوناف، اللتين تم تخليصهما في الأول من آب 2024 من يد مرتزقة داعش، لوحدات نساء شنكال ووحدات مقاومة شنكال.

وكان في استقبال الوفد وحدات حماية المرأة والبيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة وهيئة المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة. وخلال اللقاء، صرّحت الناطقة باسم وحدات حماية المرأة، روكسان محمد، أنهم سيفون بوعدهم بدعم المجتمع الإيزيدي وشعب شنكال.

من جانبها، شكرت القيادية في وحدات نساء شنكال هيزا شنكال، وحدات حماية المرأة (YPJ) وقوات سوريا الديمقراطية والبيت الإيزيدي، وقالت: "منذ عام 2014، خلّصت وحدات حماية المرأة المئات من النساء والأطفال الإيزيديين، والحزب الديمقراطي الكردستاني والعراق لا يزالان وعبر مخططاتهما في تكرار المجازر بحق المجتمع الإيزيدي، إن مقاومتنا ونضالنا مستمران حتى النهاية".

وفي الأول من آب الجاري، أعلنت وحدات حماية المرأة (YPJ) أنها خلّصت الشابة الإيزيدية عزيزة خالد من مخيم الهول، وأنها اعتقلت الشابة تواف داوود جتو على الحدود السورية العراقية أثناء محاولتها الهروب وبعد التحقيقات تبين أنها إيزيدية، ومعهما الطفلة خوناف التي نشأت مع الشابة عزيزة.